مسجد الفلاح
حياكم الله إخواننا الكرام في منتدى مسجد الفلاح - المغازي ، نسعد بمشاركاتكم معنا - ساهم بما عندك من مواضيع كي تنال الأجر - لإن يهدي الله بك رجلاً خير لك من الدنيا وما فيها


المنطقة الوسطى - معسكر المغازي
 
الرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثالتسجيلدخول
حياكم الله إخواننا الكرام في منتدى مسجد الفلاح - المغازي *** نسعد بمشاركاتكم معنا *** إخواننا الكرام الدعاء الدعاء لإخواننا في سوريا فإنهم بحاجة ماسة لدعائكم ***

شاطر | 
 

  - الأسير عيد عبد الله مصلح

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
Admin


عدد المساهمات : 137
تاريخ التسجيل : 06/07/2011

مُساهمةموضوع: - الأسير عيد عبد الله مصلح   الإثنين أغسطس 01, 2011 3:03 pm

* **

الأسير / عيد عبد الله مصلح.

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

الأسير "عيد عبد الله مصلح" رجل وقف شامخا ثابتا دون استسلام لعصا الجلاد، دون استكانة على رمال صحراء جدباء. بصموده قهر المحتل الذي استخدم ضده كل أنواع التعذيب. مُنع من كل شيء حتى الهواء والماء . لم يعرف النهار من الليل عاش. حطم داخل زنزانته أسطورة الصمود والبقاء على الثوابت والحقوق. كلت منه غرف التحقيق والزنازين وانهارت وذابت وبقي وسط الألم شامخا ينشد "بقاؤنا مقاومة" .
في بداية عام 2011 انضم الأسير "عيد عبد الله عبد الهادي مصلح " 46 عاما الى قائمة عمداء الأسرى في سجون الاحتلال, بعد دخوله عامه العشرين بشكل متواصل في سجون الاحتلال . اعتقل بتاريخ 12/2/1992 من مخيم المغازي الذي يسكن فيه ، ومحكوم بالسجن المؤبد مدى الحياة ، بتهمة المشاركة في علميات عسكرية أدت إلى مقتل جنود صهاينة محتلين.
وهو متزوج ولديه ثلاث بنات وولد واحد ، محرمون من زيارته منذ سنوات طويلة .
تم عزل الأسير "مصلح " في سجن رامون مدة أربعة شهور نتيجة الممانعة لسياسة إدارة السجن ورفضه لها لانها تقوم على سحب الانجازات المتوالية للأسرى والتضييق عليهم ، وكذلك الغطرسة والعربدة ، والمحاولة اليائسة لإذلال الأسرى وإهانتهم
ويؤكد الأسرى باستمرار أن الوضع في سجن رامون سيء للغاية ، وأن إدارة السجن تحاول هناك وباستمرار التضييق على الأسرى وسحب إنجازاتهم ومعاقبتهم لأتفه الأسباب سواء منعهم من الخروج إلى" الفورة " أي الساحة أو منعهم من الزيارات " زيارات الأهل" ومنعهم من شراء الكتب ، ومعاقبتهم بالمخالفات المالية الباهظة..وتتم المعاقبة لأتفه الأسباب والغرض الأساس من كل ذلك هو كسر إرادة الأسرى وإذلالهم وعدم المطالبة بحقوقهم الشرعية.
وفي زحمة الآلام المتوالية، ليس بمقدور ذوي الأسرى الفلسطينيين في السجون الصهيونية سوى أن يقفوا كالجبال الرواسي أمام مرارة فراق أبنائهم، فلذات أكبادهم، الذين يمضون- قسراً- زهرة شبابهم في عتمات سجون يريد أصحابها قتل الحرية.
"أم عيد" والدة الأسير عيد مصلح والمحكوم مدى الحياة انطلق لسانها بهذه الكلمات تكشف ما يخفيه صدرها من شوق وألم وعذاب بفراق الأحبة قالت "رغم اعتقال ابني عيد منذ 19 عاما ما زلت أنتظر.. الحب.. الوفاء.. الإخلاص.. الصبر على أيام العسر والمكاره ".
الأم المُثقلة بالحنين والأمراض على حد سواء، أشارت في حديثها إلى أنها لا تعرف أخبار ولدها إلا من ذوي الأسرى الذين يتمكنون من زيارة أبنائهم، واستدركت بتلقائية "لا سلام بدون الإفراج عن كافة المُعتقلين.. إذا أرادوا لصفقة شاليط أن تنجح فليعملوا على إطلاق سراح فلذات أكبادنا".
"أم عيد ".. امرأة فلسطينية في أواخر العقد السادس من عمرها، رسمت سنوات الصبر ملامح الحزن على محياها ، واتشحت بالسواد منذ اعتقل ابنها خالد في الانتفاضة الأولى عام 1987 حتى اليوم.
تذكر "أم عيد" واصفة جزءا من معاناتها ومعاناة أهلها: "بعد أشهر من اعتقال ابني وصلتنا أخبار بأنه موجود داخل أحد السجون الصهيونية، ولكننا لم نتأكد من صحة الخبر حتى جاءنا الصليب الأحمر بالخبر، وعرفنا أنه تعرض لتعذيب وحشي في أقبية السجون والزنازين الصهيونية.
وعقب تنهيدة ظهر فيها كل معاني الألم التي صاحبتها منذ اعتقال ولدها قالت: "عندما رأيته أول مرة داخل السجن وفي أول زيارة لم أعرفه، ولكن قلب الأم كان يحكي أجمل لقاء ود وحب ووفاء فاحتضنته بين ضلوعي وكحلت عيوني برؤيته".
ومع مرور الأعوام والسنوات وما يزيد عن 20 عاما من الاعتقال المتواصل لا زالت العائلة معلقة آمالها على نجاح المفاوضات والمساومة لإطلاق سراح ابنها وباقي الأسرى، مقابل الجندي الصهيوني .
وكان الأسير قد مر بالكثير من أشكال المعاناة خلال فترة الاعتقال ، كان آخرها عزله بشكل انفرادي لمدة 4 شهور في عزل سجن رامون ، ومن ثم نقله إلى سجن نفحة الصحراوي نتيجة تصديه لإدارة السجن التي كانت تحاول إذلال الأسرى والتنكيل بهم وسحب انجازاتهم، الأمر الذي لم يقبله الأسير وتصدى له وأدى إلى عزله في سجن رامون حيث الظروف المعيشية السيئة والقاسية.

منقول من موقع – أحرار ولدنا


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

* * *

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://falah.forumpalestine.com
شذى الاسلام

avatar

عدد المساهمات : 15
تاريخ التسجيل : 20/09/2011
الموقع : في قلب الوطن

مُساهمةموضوع: رد: - الأسير عيد عبد الله مصلح   السبت أكتوبر 01, 2011 12:49 am

حسبي الله و نعم الوكيل

على اليهود ومن والاهم

cheers cheers cheers
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
أبو البراء

avatar

عدد المساهمات : 148
تاريخ التسجيل : 01/08/2011
العمر : 33
الموقع : سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم

مُساهمةموضوع: رد: - الأسير عيد عبد الله مصلح   الخميس أكتوبر 20, 2011 1:31 am

الحمد لله لقد فك الله أسره وعاد إلى مخيمه واهله
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
- الأسير عيد عبد الله مصلح
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
مسجد الفلاح  :: المحــــور العــــام
 :: شهداؤنا.. أسرانا ... " شموع لا تنطفئ "
-
انتقل الى: